الكشف عن خريطة سرية أمريكية لتواجد تنظيم ‘داعش’ بـ18 بلداً باستثناء المغرب

زنقة 20. وكالت

نشرت قناة “إن بي سي” الأمريكية خريطة تظهر مدى نمو تنظيم “داعش” الإرهابي، بوتيرة لم يصبح بها خطر على منطقة الشرق الأوسط فقط، بل وصلت خطورته إلى عواصم عالمية.

وأوضحت القناة أن تلك الخريطة معتمدة على وثيقة سرية بحوزة “البيت الأبيض”، توضح الدول الأساسية لدى التنظيم، والدول التي يمتلك فيه فروعًا رسمية ودولًا تزدهر فيها خلايا باسمه.

ونوهت القناة إلى أنه عندما بدأت الولايات المتحدة الأمريكية أول مرة تنسيق ضرباتها ضد “داعش” في 2014، كان التنظيم له فروع في 7 دول لكن تركيزه كان في سوريا والعراق. وبعد عام تضاعف العدد إلى 13 دولة، ووصل عدد الدول الموجود بها الشهر الجاري إلى 18 دولة حول العالم.

وبحسب القناة فإن المركز القومي لمكافحة الإرهاب، هو من أصدر تلك الخريطة التي تتضمن دولا ظهر فيها “داعش” لأول مرة. وجاءت مصر، ومالي، والصومال، وتونس وبنجلاديش، والفلبين وإندونيسيا ضمن الدول التي يترسخ فيها “داعش”، على حد زعم القناة.

وبحسب القناة، فإن اللون البرتقالي الداكن يعبر عن الدول الرئيسية للتنظيم، واللون البرتقالي المتوسط للدول التي يمتلك فيها فروعًا رسمية والبرتقالي الفاتح للدول التي يمتلك فيها خلايا ناشئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد