رئيس الحكومة : نصف الولاية شهدت تحقيق ثورة اجتماعية غير مسبوقة

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن نصف الولاية الحكومية شهدت تحقيق ثورة اجتماعية غير مسبوقة على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الاجبارية.

و قال أخنوش في جلسة عمومية مشتركة لمجلسي البرلمان لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، اليوم الأربعاء، أن الحكومة اعدت بعد تنصيبها مباشرة ، و تماشيا مع التعليمات الملكية السامية الرامية الى تنزيل التغطية الصحية الشاملة ، رؤية استراتيجية مندمجة لضمان التغطية الصحية لكل المواطنين و المواطنات مهما كانت وضعياتهم الاجتماعية والمادية و المهنية.

أخنوش، أكد أن الحكومة تمكنت 12 شهرا فقط بعد تعيينها في فاتح دجنبر 2022 في تعميم التأمين الاجباري الاساسي عن المرض وفق الاهداف و الاطار الزمني المحدد لها.

و أوضح أنه تم نقل المستفيدين سابقا من نظام راميد و البالغ آنذاك عددهم 4 مليون أسرة اي أكثر من 10 مليون مواطن الى نظام التأمين الاجباري الاساسي عن المرض “أمو” بميزانية تتحملها الدولة تبلغ 9.5 مليار درهم سنويا مع ضمان الاستدامة المالية و الاستهداف الناجع للمستفيدين كالتزام سياسي وتنموي أمام جلالة الملك واستجابة لانتظارات المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد