تقرير : أكثر من 5000 مواطن أوربي و 31 ألف داعشية حامل تحت حكم تنظيم ‘داعش’

0

زنقة 20 . وكالات

كشفت وكالة اليوروبول في تقريرها السنوي عن الإرهاب في الاتحاد الأوروبي أن ما لا يقل عن 50 طفلا بريطانيا يعيشون في ما أسمته “دولة الخلافة” وتحت حكم تنظيم داعش الإرهابي، وفق ما ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وكشف التقرير أن 31000 امرأة منضمة لتنظيم داعش هنّ في مرحلة الحمل، مشيرة إلى أن الجيل الجديد من الدواعش هم الأخطر ومثار القلق الحقيقي.

وذكر التقرير أن الجيل الجديد، من أبناء المقاتلين الأجانب، أي المنضمين للتنظيم من الدول الأوروبية، وأشار الى أن أبناء الإرهابيين الأجانب سيشكلون في المستقبل خطرا أمنيا على دول الاتحاد الأوروبي.

وذكرت وكالة اليوروبول أن 5000 مواطن أوروبي سافروا إلى العراق وسوريا للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي.

كما كشفت أن 40 في المائة من الوافدين الهولنديين في ما يسمى بـ “دولة الخلافة ” هم من النساء، الذين يجدون أنفسهم أقل قدرة على الفرار من نظرائهن من الرجال، ويقوم التنظيم بتزويج الفتاة غصبا إذا مات زوجها من أجل الاستمرا في الإنجاب.

وقال تقرير الوكالة الأوروبية أنه لا يسمح للفتيات بالقتال ولكن تتركز مهمتهم الأساسية في تدريب وتربية أطفالهم بما يتماشى مع أيديولوجية تنظيم داعش.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد