برلمانيون يتهمون غيثة مزور بتعطيل قوانين الإدارة العمومية

زنقة 20 | الرباط

تعرضت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، لوابل من الانتقادات من طرف المستشارين البرلمانيين خلال جلسة الغرفة الثانية أمس الثلاثاء.

و تلقت مزور ، انتقادات حادة من لدن مستشارين حول تعطيل العمل بقانون رقم 19-54 بمثابة ميثاق المرافق العمومية.

و قال لحسن نازهي عن مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، في سؤال وجهه للوزيرة، أنه بعد مرور ثلاث سنوات على صدور الميثاق لم يتم تفعيله على الوجه المطلوب و ظل من التحديات تفعيل نصوص التشريعية و التنظيمية ذات الصلة التي نصت عليها المادة 38 لعدم انسجام النصوص و تشتتها علاوة على عدم تفعيل آليات اشتغال المرصد الوطني للمرافق العمومية المحدث بمقتضى المادة 35.

و أكد المستشار ، أن أحكام هذا القانون الهام تعطلت ، ولم يلمس لها أثرا على السياسة الحكومية في مجال الاصلاح الاداري الرامي الى رفع فعالية ونجاعة الادارة العمومية وإرساء مبادئ الحكامة الجيدة في تدبيرها و تسييرها والإسهام بالإرتقاء بالخدمات المقدمة من طرف مرافق و مؤسسات الدولة للمواطنين و المقاولات.

واتهم المستشار ، الوزيرة ، بغياب التفعيل الامثل للقانون و الاستمرار في تعطيل أهم المقتضيات التي جاء بها و التي تلزم المرافق العمومية باحترامها من قبيل العمل على تنفيذ التوصيات الصادرة الهادفة الى تدعيم قواعد الحكامة الجيدة مع نشر الاجراءات المتخذة لتفعيلها خلال السنة الموالية لصدورها وتحسين نجاعة تدبير الموارد البشرية و المادية و معالجة تظلمات المرتفقين و تتبعها و إعداد تقارير بشأنها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد