المغرب عضوا دائما في الاتحاد الدولي للمخترعين

0

زنقة 20 . الرباط

انتخب اتحاد المخترعين المغرب عضوا دائما في الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين، الذي يعتبر أهم تجمع من هذا النوع على المستوى العالمي.

وتم قبول ترشيح المغرب، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، خلال اجتماع عقدته مؤخرا اللجنة التنفيذية للاتحاد، عن طريق التصويت، على غرار بلدان أخرى كأستراليا وكندا وماليزيا وتونس وباكستان.

ويعتبر الاتحاد، الذي يضم أزيد من 80 عضوا، المنظمة الوحيدة التي تضم جمعيات المخترعين من جميع أنحاء العالم، وتتمتع هذه المنظمة التي يوجد مقرها بجنيف بوضع ملاحظ لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وهي أيضا عضو دائم في المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع.

ويهدف الاتحاد، حسب ذات المصدر، إلى تحسين وضع المخترعين على المستويين الوطني والدولي، والدفاع عن حقوقهم المكتسبة والنهوض بالتعاون بين أعضائه. حيث تم مؤخرا تتويج اتحاد المخترعين المغاربة خلال مشاركته في الدورة الـ 43 للمعرض الدولي للاختراعات بجنيف، الذي يعد أكبر تظاهرة في هذا المجال.

ويهدف اتحاد المخترعين المغاربة إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية على الصعيدين الوطني والدولي، وتثمين التجارب، وتنظيم معرض دولي للاختراعات بالمغرب سنويا، كما تم في هذا السياق إحداث منتدى بمثابة أرضية لتبادل المعلومات والتجارب في هذا المجال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد