فرص الإستثمار في مشاريع مونديال 2030 بالمغرب تجذب شركات برتغالية

زنقة 20 | الرباط

جذبت الإستثمارات التي أعلن عنها المغرب تحضيراً لاستضافة كأس العالم 2030 ، اهتمام الشركات البرتغالية، على غرار نظيرتها الإسبانية.

الوكالة البرتغالية للاستثمار والتجارة الخارجية “AICEP”، وهي وكالة حكومية، نظمت ورشتي عمل، الأسبوع الماضي، لتعريف الشركات البرتغالية بفرص الأعمال في المملكة في إطار جهودها لتعزيز الصادرات والتوسع الدولي للشركات البرتغالية.

وركزت الورشة الأولى التي انعقدت في بورتو على سوق صناعة السيارات في المغرب، وذلك بحضور ممثلين عن الوكالات الحكومية المغربية والمنظمات القطاعية لتقديم المعلومات للشركات المهتمة بمعرفة المزيد عن خصائص السوق المغربية، فيما تناولت الورشة الثانية التي تحمل عنوان “التوجه إلى السوق المغربية” بيئة الأعمال في المملكة.

وذكرت الوكالة في بلاغ لها على موقعها الإلكتروني أن “المغرب يعمل على تعزيز مكانته العالمية ويتميز عن غيره من الدول باستقراره السياسي والاقتصادي والاجتماعي، ويحافظ على علاقات تجارية قوية مع كافة الدول الأوروبية”.

و أكدت أن “السوق المغربية تكتسب أهمية متزايدة بالنسبة للشركات البرتغالية نظرا لطبيعة العلاقات بين البلدين والصورة الإيجابية التي تتمتع بها البرتغال في أذهان المغاربة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد