شباط : المغرب مستهدف من داعش والنصرة والقاعدة ويلاحق ‘الإرهابيين’ بالقانون

زنقة 20 . الرباط

قال “حميد شباط” الأمين العام لحزب الإستقلال إن المغرب مستهدق من طرف مستهدف من داعش والنصرة والقاعدة مضيفاً أن بعض من أسماهم بالشواذ فكريا “يخلقون الفتن لإلهاء الحكومة عن محاربة الإرهاب والتطرف وهي القضية الأساسية والمغرب حاضر أمنيا وبقوة داخل كل المدن والقري والشعب المغربي يقف إلي جانب الأمن المغربي وما علينا إلا أن نقوم بذلك”.

“شباط” وفي حوار مع وكالة “سبوتنيك” الروسية اعتبر أن المغرب من الناحية الأمنية له طريق يحظي باحترام علي المستوي العالمي وينتهج بدوره الأمني الاستباقي في محاربة الإرهاب بجانب الدور الفكري لمواجهة التطرف بالحجة والدليل.

وفي سؤال لوكالة الأخبار الروسية عن خشية الحكومة من تقارير المنظمات الحقوقية التي تتربص بمثل هذه الحملات ومنها تقرير الخارجية الأميركية بشأن وضع حقوق الإنسان في المغرب قال “شباط” إن المغرب دولة لها سيادة والمغرب هي أول دولة في العالم اعترفت باستقلال أمريكا وليس العكس مضيفاً بالقول “عليهم أن يهتموا بمحاربة الإرهاب داخل بلادهم أولا وتدخلهم في الشئون الداخلية للبلاد ولا نقول إننا وصلنا في مجال حقوق الإنسان في المغرب إلي مستوي رفيع جدا وهذه شهادة للتاريخ”.

وأضاف أمين عام حزب “الميزان” أن المغرب يتطور عن طريق جمعيات ومنظمات للدفاع عن حقوق الإنسان منذ الاستقلال و “حتي اليوم من أجل أن نصل إلي الكرامة والشعب المغربي بأكمله مستعد للدفاع عن حقوق الأنسان ونعالج قضايانا في الداخل” يقول شباط قبل أن يستطرد قائلاً “الحملة ضد الإرهاب بالمغرب كانت وفقا للقوانين والتشريعات المغربية ولم تكن هناك أي استثناءات مثل الموجودة الآن في فرنسا وغيرها والعمل عادي وطبيعي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد