قيادات الـPJD تتهم ‘لارام’ بمحاباة ‘البام’ والإقتصار على توزيع صحف ‘آخر ساعة’ وتجاهل أخرى

0

زنقة 20 . الرباط

انتقدت مجموعة من قيادات حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة شركة الخطوط الملكية المغربية متهمين إياها بمحاباة حزب الأصالة و المعاصرة والإقتصار على توزيع صحف ومجلات محسوبة على الحزب داخل طائرات الشركة وتجاهل أخرى.

ذات القيادات التي كانت قد طرحت سؤالاً حول الموضوع داخل قبة البرلمان على الوزير المنتدب لدى وزير النقل والتجهيز “محمد نجيب بوليف” اعتبرت أن شركة الطيران الأولى بالمغرب مطالبة بتوزيع صحف و مجلات تعبر تعبر عن الحساسيات الفكرية والمجتمعية للبلاد كما تأخذ عدد الصحف التي تسحب والمبيعات قيد الإعتبار.

وكان “عبد العالي حامي الدين” رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس المستشارين قد هاجم “لارام” متهماً إياها بمحاباة رؤساء صحف ومجلات دون آخرين حيث قال ” لا يمكن في المغرب أن نقتنع بأن جرائد يومية موجودة منذ 20 سنة وتقدمت بطلبات تم رفضها من طرف “لارام” بينما جرائد آخر ساعة وليست لها مصداقية تحظى بالقول وهذا أمر غير مقبول في دولة القانون و هادي مؤسسة عمومية وتحت امرة الحكومة” يضيف “حامي الدين”.

واتهم “حامي الدين” جهات لم يسمها بالتحكم و عقد صفقات مشبوهة مع شركة الخطوط الملكية مضيفاً بالقول ” على هذه الشركة احترام المواطنين ووضع حد للصحف والمجلات التي يتم توزيعها على متن الطائرات والتي تسيئ لصورة البلاد في حين يتم تجاهل أخرى تقدم الإصلاح وما كيلقاوهاش الناس على متن الخطوط الملكية”.

وتوفر شركة الخطوط الملكية المغربية صحفاً بالعربية و الفرنسية لزبنائها منها صحيفة العلم التابعة لحزب الإستقلال و الصحراء المغربية و صحيفة آخر ساعة وبالفرنسية نجد “economiste” و “le matin”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد