العماري:’البنت ملي كتشوف شاب مغربي ماعندوش باش يشري السروال مكتصاحبش معاه ..و ‘ماء العنين’ :هذا كلام سوقي

زنقة 20 . متابعة

أثار تصريح يعود لتاريخ 26 يونيو 2016 للأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة “إلياس العماري” الجدل في مواقع التواصل الإجتماعي،والذي تحدث فيه عن العلاقة العاطفية بين الشباب والشابات المغربيات في ظل تفاقم البطالة و الفقر بالمملكة.

amina

العماري و في لقاء عمومي تناقلته مواقع التواصل الإجتماعي قال أن ” شاب الحي ما عندو باش يشري لا قهوة، ما عندو باش يشري سروال، ما عندو باش يدير نضاضر ديال رايبن، إذن ملي كتشوفو البنت اللي فالحي، مكتصاحبش معاه وكتقول ليه بعد مني ونتا ماكتسو والو”.

و علقت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة و التنمية “أمينة ماء العينين” على شريط الفيديو الذي تحدث فيه العماري بالقول “المرأة المغربية المثقفة (الطالبة الجامعية) التي تقطن في الحي الجامعي بعيدا عن أسرتها مضحية لأجل العلم و المعرفة هي في تمثل الأمين العام للأصالة و المعاصرة(الياس العمري) الذي جاء “ليقود التيار الحداثي” : فتاة تتعقب الشباب ما ان تجد الذي يمكنه “يخلص قهوة” و يشتري “سروال” و يضع نظارات “رايبن” حتى تركض وراءه باش “تصاحب معه” اعتذر عن اللغة السوقية لكني لم أصدق نفسي و أنا استمع للفيديو”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. كرم أمين يقول

    الساسة عندما يتكلمون في الواقع المعاش.ويريدون مسليرة الوقت يطلقون لالسنتهم العنان بدون لجام.

  2. عبدو2016 يقول

    هدا هو المستوى الحقيقي لرجل يطمح أن يسير حكومة باسم حزب ولد بطريقة قيصربة و بمساعدة عدة أطراف نافدة في الدولة همها الاول و الاخير الحفاظ على مصالحها .

  3. علي مازا يقول

    سيق لبنكيران ان قال مثل هذا الكلام عند حديثه عن الفرق بين الزوجة والصاحبة… باش تعرفوا الناس اللي باغيين بسيروا البلاد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد