السنتيسي لـRue20 : لن نتخلى عن رئاسة لجنة العدل لصالح حزب لشكر

زنقة 20 ا الرباط

أعلن رئيس الفريق الحركي التابع لحزب الحركة الشعبية بمجلس النواب إدريس السنتيسي، تمسك فريقه برئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان بمجلس النواب المخصصة للمعارضة، والتي عبر الفريق الاشتراكي (المعارضة الاتحادية) عن نيته الترشح للظفر برئاستها، في منتصف الولاية.

وفي هذا الصدد أكد السنتيسي في تصريح لموقع Rue20،  “نحن في الفريق الحركي كامتداد لحزب الحركة الشعبية متشبثتين بالاتفاق المبرم في بداية الولاية بالاجماع بين كل الفرقاء بالمجلس بما فيهم الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية الذي رفض انذاك اختيارها وتنازل عنها، اتفاق تم بموجبه توزيع رئاسة اللجان بين جميع الفرق الممثلة داخل مجلس النواب والسؤال المطروح حاليا هو ماذا تغير اليوم ؟؟؟”.

وأضاف “فنحن لانرى أن هناك مايبرر إعادة التوزيع، اذ من غير المفهوم حصر الحديث عن لجنة العدل والتشريع لوحدها بمعزل عن باقي اللجان الدائمة بالمجلس”.

وأكد رئيس الفريق الحركي أنه “وفي هذا الاطار وتفعيلا لقرار الفريق المتخد بالاجماع في اجتماعه المنعقد يوم الجمعة 12 ابريل 2024 نؤكد تمسك الفريق الحركي بمواصلة رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان.

وشدد المتحدث ذاته “وعلى كل حال نحن متشبتون بحقنا المكتسب منذ بداية الولاية برئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان ومستعدون ايضا للخيار الديمقراطي لحسم رئاستها إذا اقتضى الحال ذلك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد