إجتماع لقيادات الإستقلال بمنزل ولد الرشيد بالرباط لطي ملف “مضيان ورفيعة”

زنقة 20. علي التومي

علم موقع Rue20، أن إجتماعاً يتم التحضير له بمنزل زعيم إستقلاليي الصحراء حمدي ولد الرشيد لإنهاء القضية التي أثارت الرأي العام الوطني والحزبي بين نور الدين مضيان وزميلته في الحزب رفيعة المنصوري.

وحسب مصادر خاصة للجريدة، فإن الإستقلاليون يترقبون إجتماع كبير يضم كبار قادة الحزب بمنزل ولد الرشيد بمدينة الرباط لإنهاء الخلاف ورأب الصدع بين الأطراف المتنازعة.

وأكدت ذات المصادر، أن ولد الرشيد يبذل ما في وسعه؛ لإنهاء الخلاف وسحب الشكاية التي وضعتها رفيعة المنصوري لدى القضاء في حق الرئيس السابق للفريق الإستقلالي بمجلس النواب نور الدين مضيان حول تسجيلات صوتية منسوبة إليه.

وفي هذا الإطار يعول كبار الإستقلاليين على الوساطة التي يقودها منسق الجهات الجنوبية الثلاث وعضو اللجنة التنفيذية للحزب مولاي حمدي ولد الرشيد لإرضاء الجميع والخروج من الأزمة من أجل مصلحة الحزب المقبل على المؤتمر العام.

وتاتي هذه الخطوة لولد الرشيد حسب مصدر استقلالي مقرب منه، حتى لا تتطور الأمور إلى ما لايحمد عقباه بين الاطراف المتصارعة بعدما تبين وفق عدة مصادر أن التسجيلات صحيحة، فضلاً عن كون حزب استقلال يتجه إلى إنجاح محطة المؤتمر 18 خلال الأيام القليلة المقبلة، بل وأصبحت هذه القضية تهدد إستمراره في الحكومة.

وحسب مصادرنا، فإن الإجتماع ستحضره القيادات التالية :

الأمين العام للحزب نزار بركة..
مولاي حمدي ولد الرشيد..
محمد ولد الرشيد
عبد الواحد الفاسي
النعم ميارة..
نور الدين مضيان..
محمد سعود.
عبد القادر الكيحل وأخرون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد