فضيحة بالوثائق. العُمدة ‘الصديقي’ مَنَح شركة ‘بُووانو’ 10 ملايين من ‘ريضال’ لتنظيم مهرجان ‘بنخلدون’

زنقة 20 . الرباط

حصل موقع Rue20.Com على وثائق خاصة باتفاقية شراكة وقعت في عهد “محمد الصديقي” عمدة الرباط الحالي عن حزب “العدالة والتنمية”، حينما كان مسؤولاً كبيراً بشركة “ريضال” لتوزيع الماء والكهرباء بالعاصمة، مع شركة “لينا ايفينمو” التي يملكها البرلماني “عبد الله بووانو” عن حزب “العدالة والتنمية” ويُسيرها شقيقه “ادريس بووانو”، بموجبها تحصل الشركة على مبلغ 10 ملايين سنتيم من “ريضال” لتنظيم مهرجان “رضا بنخلدون” الدي ليس سوى رئيس مقاطعة الرباط أكدال، والقيادي بحزب “العدالة والتنمية”.

الوثائق تثبت أن الاتفاقية سارع “الصديقي” الى التوسط لتوقيعها أربعة أشهر قبل مُغادرته للشركة بوثائق “العجز العقلي والجسدي”، والتي لاتزال تثير جدلاً واسعاً.

العمدة “الصديقي” توسط لدى المدير الفرنسي “جون ميشيل تيبيري”، لصرف عشرة ملايين سنتيم لشركة “بووانو” لتنظيم مهرجان زميله في الحزب “رضا بنخلدون” بمقاطعة “الرباط أكدال” تحت اسم “ربيع أكدال”.

الوثائق التي حصل عليها موقع Rue20.Com تشير الى تاريخ التوقيع وهو أبريل 2013، بينما غادر “الصديقي” شركة “ريضال” في دجنبر من نفس السنة، بمعية زميل أخر له في الحزب هو “مصطفى بـابا” الدي قدم هو الأخر شهاداة تثبت عجزه الجسدي، للالتحاق بديوان “عزيز الرباح” رغم العجز الدي أثبتته الشواهد الطبية.

بووانو بووانو

الخطير في أمر الاتفاقية أن شركة “ريضال” وقعت “اتفاقية شراكة” مع مقاطعة “الرباط أكدال” لتنظيم مهرجان “ربيع أكدال” بينما تم التنصيص في الاتفاقية على تحويل قيمة 10 ملايين مباشرة لحساب الشركة التي تُشرف على المهرجان تقنياً، وهي المملوكة لـ”بووانو” باسم “لينا ايفينمو”، فيما يُجبر القانون على فتح حساب بنكي خاص باسم البلدية أو الجهة الرسمية المُنظمة لصرف أموال المهرجانات بطريقة شفافة، وليس للشركات التي هي في الأصل “تفوز بصفقات” التنظيم فقط ولا تكون طرفاً في توقيع اتفاقيات شراكة لتنظيم مهرجان لجهة رسمية هي البلدية.

بووانو

ومند توقيع الاتفاقية في أبريل 2013، أصبحت سارية المفعول وبحضور نفس الشركة المملوكة لـ”بووانو” في تنظيم الدورات التي تلت 2013، 2014، 2015، 2016، دون يُعرف كيف تم اختيار شركة “بووانو” لتنظيم مهرجان “بنخلدون” بدعم مالي من ريضال “الصديقي”.

وبالنظر للمهام التنظيمية الموكولة لشركة “بووانو” فان مقاطعة “أكدال” اضافة الى أموال “ريضال”، ستضخ أموالاً هي الأخرى في حساب شركة “بووانو” بموجب اتفاقية لا أحد يعلم مضمونها لحد الأن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد