استطلاع رأي يصنف طنجة المدينة الأكثر رفاهية وأمانا

زنقة20ا أنس أكتاو

احتلت مدينة طنجة صدارة قائمة المدن المغربية ذات أفضل جودة للحياة، وفقًا لتقرير أعده “مجموعة سونيرجيا” بناءً على استطلاع للرأي يشمل أكثر من 1000 شخص في المغرب.

وحصلت طنجة، وفق التقرير، على نسبة 15% من إجمالي الأصوات، متفوقة بذلك على مدن أخرى مثل الدار البيضاء بنسبة 13%، ومراكش بنسبة 11%، والرباط بنسبة 10%.

ويرجع تتويج طنجة حسب نتائج الاستطلاع، إلى عوامل عدة، منها الموقع الجغرافي المميز على سواحل البحر المتوسط وقربها من أوروبا، إضافة إلى البنية التحتية المتطورة مثل ميناء طنجة المتوسط وشبكة الطرق السريعة، وتنوعها الثقافي كمدينة تاريخية ذات ثقافة غنية وتاريخ عريق.

وتتميز طنجة أيضًا بتقديم عروض ثقافية وترفيهية متنوعة، حيث تضم المدينة متاحف ومعارض فنية ومسارح ومهرجانات تجذب السكان المحليين والزوار على حد سواء، يضيف التقرير.

وتتباهى طنجة، يشير التقرير الاجتماعي، بتقديم بيئة آمنة ومطمئنة لسكانها وزوارها، حيث كشف التقرير أن 82% من المغاربة يشعرون بالأمان في الأماكن العامة، وهو مؤشر يعكس زيادة بنسبة 17 نقطة مقارنة بالعام السابق.

ومن الملفت للنظر أن الشباب بين 18 و24 عامًا والفئات العمرية الأخرى يشعرون بالأمان بنسبة مرتفعة، مما يعكس الثقة المتزايدة في البيئة الآمنة التي توفرها المدينة، كما يؤكد التقرير.

ويظهر التقرير أيضًا وجود فجوة بين شعور الرجال والنساء بالأمان، حيث يشعر 84% من الرجال بالأمان في الأماكن العامة مقابل 79% من النساء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد