الرياضية تغير استوديوهاتها استعداداً لكأس أفريقيا.. أول صفقة بـ235 مليون لتجهيز استوديو بالواقع الإفتراضي

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة، عن حصول شركة أجنبية وهي BSS Broadcast & studio solutions، على صفقة تجهيز استوديو جديد بالواقع الافتراضي بقيمة 235 مليون سنتيم.

وحسب وثيقة صادرة عن SNRT ، فإن الأشغال بدأت أمس الخميس ، و ستستغرق ستة أشهر كحد أقصى.

و ستقوم الشركة الاجنبية بتجهيز الاستوديو بنظام الواقع الافتراضي المعزز VR/AR/XR آخر طراز ، وذلك لإنتاج أحداث رياضية لصالح القناة الرياضية.

مصادر مطلعة ، كانت قد تحدثت عن أن المشهد السمعي البصري بالمغرب سيشهد تغييرات على مستوى القنوات التلفزية العمومية مع بداية السنة الجديدة 2024.

و حسب ذات المصادر ، فإن هناك استعدادات على قدم وساق داخل الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة ، لتغيير وجه قناة الرياضية ، و إطلاق قنوات إضافية جديدة بصيغة HD ، ما سيمكن من حل مشكل المباريات المتزامنة.

ولعل الجانب الاعلامي الرياضي يعتبر عنصر قوة لاستضافة أي بطولة قارية او عالمية ، كما هو الحال بالنسبة لكأس أفريقيا 2025 ، و كأس العالم 2030.

يأتي كل هذا بالموازاة مع تحضير دفاتر التحملات الجديدة و التي ستعطي انطلاقة جديدة للإعلام العمومي خاصة مع الاستحقاقات الرياضية الكبرى المنتظرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد