الطرد والإقصاء يهددان طلبة الطب المتغيبون بكلية العيون

زنقة 20 | علي التومي

يواجه طلبة كلية الطب والصيدلة المكررون بالأقاليم الجنوبية للمملكة قرار الطرد والإقصاء نظرا لإنقطاعهم المتواصل عن الدراسة لأزيد من شهرين خاصة بكلية الطب والصيدلة بالعيون.

وفي هذا الصدد، دعت فاطمة الزهراء العلوي عميدة كلية الطب والصيدلة بجهة العيون الساقية الحمراء الطلبة المعنيون، إلى ضرورة العودة للدراسة قبل الحسم في الأمر وإعلان قرار الطرد.

واوضحت ذات المسؤولة ، أن طلبة كلية الطب والصيد بالأقاليم الجنوبية وخاصة العيون مدعوون للدراسة من أجل إنجاح هذا الورش الذي تفضل به جلالة ملك البلاد على اقاليم الصحراء بجهة العيون.

وحثت العميدة فاطمة الزهراء العلوي طلبتها المنقطعين عن الدراسة، بتغليب المصلحة العامة ومراعاة مستقبلهم في مجال الطب، مع المراعاة لخصوصيات المنطقة التي تميزت بورش ملكي ضخم قد لايوجد مثله بدول مجاورة.

إلى ذلك يتواصل الإحتقان في أوساط كليات الطب والصيدلة،حيث أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، عن استمرارها في مسلسلها النضالي، مشيرة إلى أن مقاطعة الدروس نجحت بنسبة ناهزت %100 بكافة كليات الطب والصيدلة، كما أعلنت اللجنة المشرفة على الإضراب عن تنظيم وقفات احتجاجية محلية بمختلف مدن كليات الطب والصيدلة العمومية، سيتم تحديد تفاصيلها لاحقا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد