تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول أموال الدراسات يحدث شرخا بحزب الإتحاد الإشتراكي

زنقة 20. علي التومي

هاجم أربعة قادة سابقين بالمكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية القيادة الحالية، على خلفية ما كشفه المجلس الأعلى للحسابات من ضياع المال العام لإنجاز دراسات وأبحاث تمت خارج المنهجية العلمية، ومنحت لأعضاء من الحزب لإنجازها خلال شهرين فقط.

واستنكر كل من عبد المقصود راشدي، وحسن نجمي، وصلاح الدين المانوزي، وشقران أمام، في بلاغ، “الحالة التي وصل إليها تدبير الحزب، باستفراد الكاتب الأول، وقلة من أعضاء المكتب السياسي المعين من قبله، بالقرار، والتدبير المالي في ظل غياب الاجتماعات المنتظمة لأجهزة الحزب التنفيذية والتقريرية”.

وذكرت الصباح ان قادة حاليون بالحزب فضلوا عدم ذكر هويتهم ، ان لأربعة لم تعد لهم علاقة بالحزب، ولا يحق لهم التعليق على أمور لا تخصهم”، مؤكدين أن “الحزب قدم خمسة آلاف ورقة بحثية للمجلس الأعلى للحسابات، بخلاف أحزاب أخرى لم تقدم أي ورقة وأنفقت كل المال الذي حصلت عليه”.

وعبروا‭ ‬عن‭ ‬أسفهم‭ ‬لصمت‭ ‬عدد‭ ‬من‭ ‬القيادة‭ ‬الحزبية‭ ‬التي‭ ‬لم‭ ‬تتدخل‭ ‬للقيام‭ ‬بالمهام‭ ‬المنوطة‭ ‬بها،‭ ‬للحيلولة‭ ‬دون‭ ‬الوقوع‭ ‬في‭ ‬النتائج‭ ‬الكارثية‭ ‬لمنطق‭ ‬الاستفراد‭ ‬بالقرار‭ ‬داخله،‭ ‬والانحراف‭ ‬الفكري،‭ ‬والسياسي،‭ ‬والتنظيمي،‭ ‬والأخلاقي،‭ ‬وهو‭ ‬ما‭ ‬كشف‭ ‬عنه‭ ‬المجلس‭ ‬الأعلى‭ ‬للحسابات‭ ‬في‭ ‬تقريره‭.‬

ودعا‭ ‬الناقمون‭ ‬عن‭ ‬القيادة‭ ‬الاتحادية،‭ ‬إلى‭ ‬ربط‭ ‬المسؤولية‭ ‬بالمحاسبة،‭ ‬ومواجهة‭ ‬التفاف‭ ‬عدد‭ ‬من‭ ‬الأحزاب‭ ‬على‭ ‬بعض‭ ‬المقتضيات‭ ‬القانونية،‭ ‬كما‭ ‬هو‭ ‬شأن‭ ‬تحديد‭ ‬الولايات،‭ ‬بما‭ ‬يفرغ‭ ‬القانون‭ ‬نفسه‭ ‬من‭ ‬محتواه‭.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد