وثيقة. ‘العُماري’ يُكذب ‘بنكيران’ حول مُراسلته بصفته أميناً عاماً لـ’PJD’ لحضور ملتقى MedCop

زنقة 20 . الرباط

قال “الياس العماري” رئيس جهة طنجة، تطوان، الحسيمة، أنه راسل “عبد الاله بنكيران” بصفته رئيساً للحكومة، لدعوته لحضور ملتقى “ميد كوب” حول المناخ الدي نُظم بمدينة طنجة.

وكشف “العُماري” خلال حلوله ضيفاً ببرنامج “ضيف الأولى” أمس الثلاثاء بالقناة الأولى، أنه اتصل لمرتين برئيس الحكومة لدعوته، فضلاً عن مراسلته بشكل رسمي.

الياس bh

وحصل موقع Rue20.Com على نسخة من مراسلة “العماري” لرئيس الحكومة، بصفته الحكومية، فيما كان أنصار “العدالة والتنمية” قد تناقلوا دعوة موجهة لـ”عبد الاله بنكيران” بصفته أميناً عاماً للحزب، وهو الخبر الدي أكدته مصادر من رئاسة جهة طنجة، تطوان، الحسيمة، معتبرةً أن رئيس الجهة راسل جميع الأمناء العامون للأحزاب المغربية لحضور الملتقى، لكن أنصار “العدالة والتنمية” فضلوا التغطية على تخلف “بنكيران” عن حضور لقاء دولي حضره الأمير “مولاي رشيد” وعرف القاء رسالة الملك محمد السادس بالكشف عن دعوته كأمين عام ولم يكشفوا عن مراسلة رئيس الحكومة.

ftt fyt

وقال بلاغ حقيقة لمجلس جهة الشمال، توصل موقع Rue20.Com أنه تصحيحا للخبر الذي روجه الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، و الذي يكذب فيه دعوة رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة لعبد الإله بنكيران، بصفته رئيسا للحكومة، للحضور في المؤتمر المتوسطي للأطراف حول المناخ الذي انعقد بمدينة طنجة يومي 18 و 19 يوليوز 2016؛ و تنويرا للرأي العام، يؤكد رئيس المجلس و لجنة قيادة المؤتمر أنهما قد وجها دعوة اسمية رسمية لرئيس الحكومة، و كذا لجميع أعضاء الحكومة، و ذلك يوم 22 يونيو2016 تحت رقم 000509.

و قد حرصت إدارة الجهة على تأمين توصل رئيس الحكومة بالدعوة، باستعمال كل وسائل الإتصال المتاحة، حيث تم إرسال الدعوة الأصلية عبر خدمة ” أمانة إكسبريس” للبريد المضمون بتاريخ 24 يوليوز2016 ، على الساعة الواحدة و 20 دقيقة، تحت رقم ED449959947MA ، و تم التأكد من التوصل بالدعوة يوم 27 يوليوز2016 كما يثبت ذلك مستخرج بريد المغرب.

كما تم إرسال الدعوة عبر فاكس ديوان رئيس الحكومة في نفس اليوم، وتأكد الإرسال عبر الرقم التسلسلي .E71282J5J138995 كما أنه تم التأكد من التوصل من خلال اتصالات هاتفية متكررة مع السيدة(ن.)،موظفة بديوان الرئيس عبر الأرقام الثابتة 0537762709و 0537774777.

وقال البلاغ، أنه يمكن الرجوع إلى تسجيلات المكالمات التي تثبت توصل ديوان رئيس الحكومة بالدعوة، و تفيد انتظار تأكيد سيادته للحضور.

http://www.youtube.com/watch?v=AftehGlG0bs

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد