سفير واشنطن السابق بالرباط و مسؤول إسرائيلي رفيع : الفلسطينيون يستفيدون من تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل

زنقة 20 | الرباط

اعتبر مسؤوليون أمريكيون و إسرائيليون أن الفلسطينيين استفادوا من تطبيع العلاقات بين إسرائيل و دول عربية على رأسها المغرب، بعد السماح بإدخال مساعدات مغربية بتعليمات من جلالة الملك محمد السادس برا وهي أول دولة يسمح لها بذلك.

سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق بالمغرب، ديفيد فيشر، قال في تغريدة على موقع X أنه فخور بذلك ووصف الأمر باللحظة التاريخية.

و قال : ” أتاحت اتفاقيات إبراهيم توصيل المواد الغذائية والمساعدات من المغرب إلى شمال غزة عبر إسرائيل.”

دافيد أرونسون، نائب مدير معهد اتفاقات أبراهام للسلام في إسرائيل ، و المستشار السابق لوزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، تقاسم تغريدة فيشر، وعلق عليها : ” السفير فيشر على حق. إلى كل من يزعم أن اتفاقيات إبراهيم تضر بالفلسطينيين – فكروا مرة أخرى. تم إحداث المستشفى الميداني الإماراتي وإيصال المساعدات الإنسانية المغربية بالتعاون مع إسرائيل.الفلسطينيون يستفيدون من اتفاقات إبراهيم”.

يشار إلى أن مسؤولين إسرائيليين، أكدوا أن المغرب يعتبر أول دولة أدخلت المساعدات إلى الفلسطينيين برا عبر الطريق البري الذي تم إنشاؤه من طرف الجيش الإسرائيلي، وأشاروا إلى” 6 شاحنات محملة بالمساعدات دخلت القطاع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد