التهريب يلهب أسعار السمك بالأقاليم الجنوبية

زنقة 20 ا العيون | علي التومي

ارتفعت أصوات المواطنين في مجموعة من أقاليم جنوب المملكة، حيث ارتفع سعر سمك “السردين” بسبب شح هذا النوع من الأسماك في الأسواق المخصصة لبيعها.

وفي هذا الصدد، وجهت فعاليات مدنية، مطالب للجهات المسؤولة بالتدخل العاجل وفرض الرقابة المشددة على الأسواق للتحكم في أثمانها، في ظل اعتماد الكثيرين من الأسر على السمك خصوصا “السردين” كوجبة رئيسية في شهر رمضان.

وبرى مهنيون في تعليقات متفرقة، أن سوء الأحوال الجوية الغير مستقرة تلعب دورا كبيرا في تحديد أسعار الأسماك، ناهيك أن بعضها يعيش راحة بيولوجية,فيما يرى آخرون أن أطنان من السمك يتم تهريبها بطرق تدليسية نحو معامل بالدار البيضاء وأكادير.

وأضافت المصادر نفسها أن هذا الأمر تسبب في شح السمك من الأسواق بالعديد من موانىء الصحراء، حيث ترتفع أسعار الأسماك يساهم فيه تدخل الوسطاء والمضاربون، موضحين أن هؤلاء هم من يتحكمون فى الأسواق الوطنية ويرفعون الأسعار على المستوى الوطني.

إلى ذلك شهدت أسعار الأسماك بجميع أنواعها ارتفاع مهولا مع اقتراب شهر رمضان الفضيل بكل موانى الصحراء، مما خلف موجة من الاستياء في صفوف المواطنين وهي عادة بات المضاربون يستغلونها مع كل شهر رمضان لجني ارباح خيالية على حساب المواطن البسيط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد