إنطلاق عملية تثبيت وتجديد علامات التشوير الطرقي بالعيون

زنقة 20 ا العيون | علي التومي

تباشر المصالح المختصة منذ ساعات الصباح من يومه الأربعاء عملية واسعة لتثبيت علامات التشوير الطرقي العمودي والافقي، بشوارع وأزقة مدينة العيون تماشيا والنهضة العمرانية التي تشهدها عاصمة اقاليم الصحراء المغربية .

وبالتزامن واحتضان مدينة العيون لأسواق تجارية عملاقة، تواصل المصالح الجماعية بالعيون حملة واسعة تشمل تحديث وصباغة ممرات الراجلين وتثبيت علامات المرور الخاصة بمخفضات السرعة و ممرات عبور المشاة وتخصيص ولوجيات لذوي الاحتياجات الخاصة وممرات مخصصة للمكفوفين مع توفير حماية أكبر للفئات الهشة .

كما تم خلال هذه العملية تثبيت الحواجز بجنبات المؤسسات التعليمية والأماكن المخصصة لعبور التلاميذ بهدف حماية هذه الفئة من خطر السيارات كونها أكثر شريحة مجتمعية عرضة لحوادث السير هذه الحواجز الواقية تمكن التلاميذ من عبور الطريق من خلال استعمال الممر الخاص بالراجلين، لتعزيز أسس وروح السلامة الطرقية لدى التلاميذ.

وتأتي هذه العملية الموسعة التي تقودها مصالح جماعة العيون الحضرية في سياق تعزيز البنية الطرقية بالمجال الحضري للمدينة، وذلك من خلال إحداث مدارات بالشوارع الكبرى والرئيسية تفاديا لحوادث سير وضمانا لسلامة وأمن المو اطنين وسط الحديث عن عزم مجموعات من الشركات العالمية فتح مقرات لها بالمدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد