فيزا: المغاربة أكثر الشعوب التي تسافر بمفردها

0

زنقة 20 . الرباط

أطلقت شركة «فيزا» العالمية لتقنيات الدفع، أحدث تقرير لها عن «نوايا السفر العالمية 2015»، كاشفة أن الإمارات تعدّ أكثر الوجهات شعبية للمسافرين من دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وكشفت الدراسة أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى باعتبارها وجهة سياحية، إذ إن 16% ممن شملهم الاستفتاء في دول الشرق الأوسط وإفريقيا، وعددهم 1637 يفضلون السفر إلى الإمارات، كما أشارت الدراسة إلى أن المسافرين الدوليين يفضلون أيضاً قضاء إجازاتهم في الدولة.

وكانت الدراسة التي أطلقت خلال فعاليات سوق السفر العربي 2015، شملت 13 ألفاً و603 مسافرين عبر 25 بلداً في العالم، وأجريت خلال شهري يناير وفبراير 2015.

وأظهر الميزان الدوري لتوجّهات السفر من «فيزا» أن الانطباع العام حول حركة السفر المستقبلية تبدو أكثر إيجابية، إذ يخطط 81% من المشاركين في الاستفتاء من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للسفر في رحلة ترفيهية العام المقبل، وكشفت الدراسة أن 95% ممن شملهم الاإستفتاء في الإمارات سيسافرون في رحلة ترفيهية العام المقبل.

واختار 24% من المسافرين الدوليين المشاركين في الاستفتاء السفر بمفردهم مقارنة بـ15% في عام 2013، ويتم اعتماد هذا التوجّه أكثر ضمن فئة الميسورين والمسافرين للمرة الأولى، بينما أشارت الدراسة أيضاً إلى زيادة انتشار مفهوم «السيدات المستكشفات»، إذ بات عدد متزايد من الإناث ممن يخترن قضاء العطلة بمفردهن.

وأوضحت الدراسة أن السفر الفردي هو توجّه قديم للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ سيسافر 26% منهم بشكل فردي في عام 2015، مشيرة إلى أن المسافرين من المغرب (36%) والإمارات ومصر (31%) هم أكثر الأفراد توجّها للسفر الفردي، ويميل هؤلاء المسافرين الى التخطيط بشكل دقيق لسفرهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد