بعد ضجة “بزنس الدراسات”.. الإتحاد الإشتراكي يتجه لتجميد فرع شبيبة الحزب بفرنسا

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن قيادة الإتحاد الشتراكي للقوات الشعبية تتجه إلى تجميد مكتب “الشبيبة الإتحادية فرع فرنسا” على إثر البلاغ الصادر عنه واتهامه لقيادة بـ”الانتهازية والفساد” بسبب تقرير المجلس الأعلى للحسابات الذي كشف نفقات الدعم الإضافي لتغطية المصاريف المترتبة عن الدراسات.

وأوضح مصدر من داخل حزب “الوردة”، أن “قيادة الحزب مستاءة  من “فرع الشبيبة الإتحادية بفرنسا” الذي لم يكلف نفسه عناء توجيه استفسار لقيادة الحزب حول الموضوع قبل إصدار بيان “جارح” يحمل العديد من المغالطات، مشيرا المصدر ذاته إلى أن “المسؤول الأول على الفرع ربما لم يطلع حتى على تقرير المجلس الأعلى للحسابات الذي تضمنن جوابا على تساؤلات المجلس حول الموضوع واكتفى بالأخبار التي تناقلتها بعض الصحف”.

يذكر أن الكتابة الإقليمية للشبيبة الاتحادية بفرنسا قيادة “الوردة” انتقدت في بيان لها، قيادة الاتحاد الاشتراكي على خلفية الاختلالات التي كشفها المجلس الأعلى للحسابات الخاص بتدقيق حسابات الأحزاب السياسية وفحص صحة نفقاتها برسم الدعم العمومي لسنة 2022، سيما الشق المرتبط بنفقات الدعم الإضافي لتغطية المصاريف المترتبة عن الدراسات.

وذكر البيان بأن ما يعرفه الحزب من “اختلالات وممارسات فاسدة وانتهازية، والتي سبق للشبيبة الاتحادية بفرنسا التنبيه لها، أصبحت اليوم منهجية تمارس بطريقة علنية في غياب تام لأي سلطة رقابية مضادة قادرة على ضمان احترام المبادئ الأساسية للحزب وتطبيق القانون”.

وشددت الشبيبة الاتحادية بفرنسا على أن “تاريخ الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مليء بالمواقف الرافضة لكل أشكال الفساد السياسي التي كان يعرفها المشهد الحزبي الوطني، غير أن حاضره أصبح جزءا فاعلا ومستفيدا من هذه المنظومة، بل أكثر من ذلك، وبسبب أقلية تغولت على أجهزة الحزب، أصبح يضرب بهذا الأخير المثل في الفساد وسوء تدبير وتبذير المال العام”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد