كيف ستتم محاسبة أنور بنعزوز من قبل برلمانيين أبرموا صفقات بالملايير مع شركة الطرق السيارة ؟

زنقة 20 ا الرباط

يعقد أعضاء المهمة الاستطلاعية البرلمانية المؤقتة حول “الشركة الوطنية للطرق السيارة”، غدا الثلاثاء بمجلس النواب اجتماعا بلجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب مع المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة “أنور بنعزوز” لمسائلته حول تعثر إنجاز بعض الطرق السيارة و”الإختلالات” التي رصدها تقرير المهمة الإستطلاعية، ومناقشة مدى نجاح هذه المؤسسة في القيام بالدور المنوط بها، خاصة في الجانب المرتبط بتطوير شبكة الطرق السيارة في المغرب وربط شماله بجنوبه.

ويبدو أن مدير الطرق أنور بنعزوز سيجد نفسه أمام أسئلة أعضاء المهمة الإستطلاعية حول” مدى جاهزية شركة الطرق السيارة لاحتضان المغرب نهائيات كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم في كرة القدم 2030، ودورها على مستوى تأمين التنقل بين المدن المغربية وضمان انسيابيته.. وأسباب تعثر بعض الأوراش المفتوحة اليوم في هذا الشأن”.

كما أن مدير الطرق السيارة مطالب بالإجابة عن اسئلة متعلقة بـ”عدم توصل عدد من المقاولات والشركات بمستحقاتها من شركة “الطرق السيارة”، وأيضا في تعثر الأشغال في بعض المقاطع الطرقية والخدمات المقدمة للمرتفقين والأسعار وكل الجوانب الإدارية والقانونية للشركة”.

واستغرب متتبعون للشأن البرلماني “وجود بعض البرلمانيين كأعضاء في لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب يمتلكون شركات نالت صفقات من شركة الطرق السيارة من بينهم النائب البرلماني “ابراهيم مجاهد”، متسائلين “كيف ستتم محاسبة مدير شركة الطرق السيارة من قبل البعض وهم أبرموا الصفقات بالملايير باسم شركاتهم التي تلاحقها مجموعة من الإنتقادات”.

يشار إلى أن المهمة الاستطلاعية التي أحدثت بطلب من “الفريق الاشتراكي وفرق الأغلبية وفريق الاتحاد الدستور، هدفها الاطلاع على مؤسسة الطرق السيارة، نظرا إلى مجموعة من الأمور التي يظهر أنها تحتاج إلى الاطلاع، سواء في الجانب الإداري أو أداء مستحقات المقاولات”.

يذكر أن رئيس المهمة الاستطلاعية البرلمانية حول الشركة الوطنية للطرق السيارة، هو ابراهيم خيي، النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، والبرلماني عن الفريق الاشتراكي، عبد الحق أمغار، مقررا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد