احذروا. أسماك مُستوردة مُلوثة بجرثومة قاتلة بمطاعم الدارالبيضاء

0

زنقة 20 . الرباط

معطيات خطيرة، تلك التي تم كشفها في تقرير صحفي، حول تمكن شركتان مغربيتان من إستيراد شحنتين من الأسماك الجاهزة للقلي قادمة من الدانمارك، وأخرى من سمك السلمون المجمد من فرنسا، ملوثة بجرثومة الليستيريا المسببة لما يعرف بداء “الليستيريا”، وذلك عبر ميناء الدار البيضاء، والتي تهدد بالخصوص النساء الحوامل والأجنة.

و كشفت “المساء” عن تفاصيل الشحنتين السامتين، تم الإفراج عنهما من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية ONSSA، بناء على طلب تقدم به أصحابهما إلى المكتب المذكور، يقدم من خلاله ضمانات لمعالجتهما.

و تنتشر الأخبار حول انتشار شحنات أخرى تم ادخالها للمغرب بطرق مختلفة، وهو أمر مُخيف، حيث سبق لنفس الصحيفة، أن كشفت أن شحنات قادمة من الصين، لأسماك مُجمدة، تم ترويجها عبر عدد من المطاعم بمدينة الدارالبيضاء على الخصوص.

من جهة أخرى، أكدت مُعطيات صحيفة “المساء”، أن الشركتين وجهتا رسالتين إلى كل من المدير العام لمكتب السلامة والصحة ورئيس المصلحة البيطرية بميناء الدار البيضاء، الذي حجزت به الشحنتان في انتظار التقرير في مصيرهما بعد اكتشاف وجود جرثومة “الليستيريا” داخل العينات التي أخذت منها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد