وزير الخارجية الفرنسي يعلن إحداث مركز ثقافي متنقل بالعيون بوجدور و الداخلة

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، أن فرنسا تريد حلا براغماتيا حقيقا و دائم لقضية الصحراء و مقبول وفق قرارات مجلس الأمن.

و أكد سيجورني في الندوة الصحافية التي عقدها صبيحة اليوم الإثنين مع بوريطة بالرباط، أن بلاده كانت سباقة لدعم مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب سنة 2007.

و ذكر وزير الخارجية الفرنسي، أن بلاده تدعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لإحياء العملية السياسية و اجتماعات المائدة المستديرة ، و تدعو جميع الاطراف المعنية الى العودة لطاولة الحوار.

سيجورني تطرق الى التواجد الفرنسي في الصحراء المغربية ، حيث أشار الى تواجد مدرستين فرنسيتين في الداخلة و العيون ، مشيرا الى ان المعهد الفرنسي أعلن مؤخرا عن ثلاث اتفاقيات تعاون مع فاعلين محليين و مركز ثقافي متنقل في مدن العيون و بوجدور و الداخلة.

وزير الخارجية الفرنسي أكد أن المغرب استثمر بشكل كبير في الصحراء عبر إحداث برامج تنمية يستفيد منها سكان الصحراء وفرنسا تدعم هذا التوجه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد