طرد الجماني يهدد وجود حزب البام بالأقاليم الجنوبية للمملكة

زنقة 20 |متابعة

في الوقت الذي تسعى فيه كل الأحزاب المغربية إلى تأمين مواقعها بأقاليم الجنوبية للمملكة، وجدت القيادة الجديدة لحزب الأصالة والمعاصرة خلال الآونة الأخيرة نفسها أمام نزيف استقالات لقيادات صحراوية كانت تمثل الحزب في المجالس الجهوية والإقليمية والمحلية، آخر هذا النزيف إعلان 15 من أعضاء و منتخبي الحزب العيون يتزعمهم “الجماني” تجميد عضويتهم بشكل نهائي و جماعيّ في رسالة موقعة وموجهة للمنسقة الوطنية للقيادة الثلاثية في حزب “الجرار” فاطمة المنصوري.

وأوضح الموقعون؛ بأن هذا القرار هو نتيجة لما وصفوه بـ”الفجوة الكبيرة” التي باتت بين الرؤية التي جاء بها حزب “الجرّار”، بعد تأسيسه، وواقعه الحالي”.

وكشف الغاضبون في الرسالة أن“الوضعية التي عاشها الحزب مؤخرا قد أظهرت فجوة وتباعد كبيرين بين الأصالة والمعاصرة كفكرة آمنا بها جميعا، وبين الأصالة المعاصرة المختزل في بعض الأفكار والممارسات، البعيدة كل البعد عن الممارسة الديمقراطية”.

ويرى متتبعون للشأن السياسي بالأقاليم الجنوبية أن الإستقالات المتتالية لأعضاء الحزب بالعيون والداخلة وبوجدور، باتت تشكل تهديدا لتواجد البام بالساحة السياسية بالأقاليم الجنوبية، الأمر الذي يفرض على القيادة الجددية إعادة النظر في هيكلة الحزب تنظيميا والبحث عن أسماء جديدة قادرة على تنزيل المشروع الجديد للبام يهمها المشروع المجتمعي للحزب بدل البحث عن مصالح أخرى .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد