وزير التعليم العالي: تخفيض سنوات دراسة الطب إلى ست سنوات لا رجعة فيه والحوار مع الطلبة وصل الباب المسدود

زنقة 20 | الرباط

عقد كل من وزيري الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الخميس، ندوة صحفية بخصوص مستجدات الوضعية التي تعرفها كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب و ذلك في خضم إضرابات الطلبة عن حضور الدراسة والإمتحانات.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أعلن أن الحكومة قررت عن إعلان نتائج امتحانات الفصل الأول من هذه السنة المبرمجة مرتين على التوالي من طرف كل كلية على حدة ، سواء الكتابية و التداريب الاستشفائية مباشرة بعد نهاية الامتحانات.

كما أعلن عن تنظيم الدورة الاستدراكية للفصل الاول في اخر السنة الجامعية.

و فيما يخص الفصل الثاني ، ذكر ميراوي ، أن الدروس و التداريب الاستشفائية ستبدأ مباشرة بعد نهاية الامتحانات المبرمجة للدورة الاولى ، و يتعيين على الطلبة الالتحاق بميداني التداريب الاستشفائية مباشرة بعد نشر لوائح توزيع الطلبة على ميادين التداريب ، مؤكدا أنه في حالة التغيب ثلاث مرات يعتبر التدريب غير مستوفى.

المسؤول الحكومي أن الحكومة ترى أن الحوار وصل الى الباب المسدود مع الطلبة و اليوم تتحمل المسؤولية السياسية أمام هذا الوضع.

و أكد ميراوي أنه لا يمكن بأي شكل من الأشكال القبول بنقاش قرارات استراتيجية و سيادية للدولة، و قرار تخفيض سنوات دراسة الطب من 7 الى 6 سنوات لا رجعة فيه لأنه في مصلحة الطلبة و الوطن أولا و أخيرا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد