ميراوي : الحوار مفتوح مع طلبة الطب والصيدلة لكن الدولة ماغتبقاش مربعة يديها

زنقة 20 | الرباط

اتهم التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الخميس ، خلال ندوة صحفية بخصوص مستجدات الوضعية التي تعرفها كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب، بعرقلة الحوار و مواصلة مقاطعة الدروس و الامتحانات بالرغم من فتح باب الحوار من لدن الحكومة.

و قال ميراوي، أنه تم تحرير وثيقة بشراكة مع ممثلي الطلبة تحدد أهم الإجراءات التي تستجيب لمطالب الطلبة و التي أغلبها يندرج ضمن التدابير المبرمجة من طرف الحكومة في إطار برامج الاصلاح التي يتم تفعيلها تدريجيا و على مراحل.

و أكد ميراوي أن ممثلو الطلبة طلبوا مهلة زمنية بعد التوافق على محتوى الوثيقة ، للرجوع الى الطلبة من أجل اتخاذ قرار رفع المقاطعة ، إلا أنه لم يرفعوا المقاطعة و لم يطلبوا الرجوع الى طاولة الحوار بل لم يستجيبوا الى عدة دعوات من طرف الوزارة لعقد لقاء في الفترة الممتدة من 20 ديسمبر الى 12 فبراير و هي فترة الامتحانات.

و ذكر ميراوي ، أن ذلك يبين نية الطلبة عدم الرجوع الى الحوار و مقاطعة الامتحانات.

المسؤو الحكومي أشار الى انه رغم بلاغ الوزارتين الذي نشر في 16 فبراير 2024 ، استمر الطلبة في مقاطعة الامتحانات.

و أكد ميراوي، أن المغرب يعيش اليوم مشروعا إصلاحيا يتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية و اصلاح المنظومة الصحية و اصلاح منظومة التعليم العالي ، وهو ما اعتبره إصلاحا كبيرا يتطلب وقتا للتنزيل.

ميراوي ذكر أن الكل مؤمن بأن المسؤولية جماعية لإنجاح الاصلاح ، مؤكدا أنه من غير المقبول أن تبقى الدولة “مربعة يديها امام هذا الهدر الجامعي لي غيأثر بشكل سلبي على المشاريع الاصلاحية للدولة و يعطل أجرأتها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد