بعد مقال Rue20.. مجلس بوجدور يتحرك لتهيئة المحطة الطرقية

زنقة 20 ا علي التومي

بعد نشر موقع Rue20 صباح اليوم الأربعاء صورا لمشاهد كارثية للمحطة الطرقية ببوجدور، تحرك المجلس الجماعي لتسلم إدارة المرفق وتعهد بتحديثه وتجهيزه وفقا لتطلعات الساكنة..

وعلم موقع Rue20، أن الجماعة الترابية لإقليم بوجدور قد تسلمت اليوم الخميس 22 فبراير الجاري؛ إدارة وتسيير مرفق المحطة الطرقية بالإقليم؛ وذلك في سياق تنفيذ مقتضيات الحكم الإستعجالي القاضي بفك العقدة مع المستغل السابق.

وحسب مصدر عليم، فإن المجلس الجماعي لمدينة بوجدور سيتكلف رسميا بإدارة وتسير هذا المرفق الحيوي؛ والشروع في عملية واسعة تهم تجديد وتحديث المحطة؛ بما يتماشى وتطلعات الساكنة التي عانت اوضاعا مزرية داخل محطة تعتبر هي الوجهة الوحيدة للمدينة الفتية.

وتترقب ساكنة إقليم التحدي بذل المزيد من الجهود لمحاسبة المسؤولين عن ما آلت إليه الأوضاع داخل المحطة الطرقية بالإقليم الواقع بالنفوذ الترابي لجهة العيون الساقية الحمراء وتحديد المسؤوليات حسب القانون.

كما تدعو فعاليات مدنية، إلى ضرورة إعادة تأهيل وتحديث لمجموعة من المرافق الحيوية المماثلة لها، تماشيا والنموذج التنموي الذي اطلقه جلالة ملك البلاد نصره الله بقصر المؤتمرات ستة 2016 والذي بلغ مراحله الأخيرة دون أدنى تأخير.

وكان موقع Rue20 قد سلط الضوء على الواقع المزري للمحطة الطرقية ببوجدور و التي كلفت خزينة الدولة عشرات الملايين ذهبت مهب الريح، وتحولت في ظرف وجيز إلى كابوس مفزع للساكنة والزوار على حد سواء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد