بعد اشتوكة وأكادير.. سلطات إفني تمهل محتلي الملك البحري بشاطئ الكزيرة 30 يوماً لإخلائه

زنقة 20 ا الرباط

بعد هدم المباني “العشوائية” بشواطئ اشتوكة وأكادير، أمهلت سلطات سيدي إفني محتلي الملك البحري بشاطئ الكزيرة 30 يوما لإخلائه قبل مباشرة عملية الهدم.

وفي هذا الصدد، وجهت المديرية الإقليمية للتجهيز والماء إشعارات للساكنة القاطنة بمنطقة “الكزيرة” تطالبهم فيها بإخلاء الملك العام البحري بالشاطئ المذكور وإرجاع حالة الملك العمومي البحري إلى ما كانت عليه، وذلك في أجل أقصاه 30 يوما”.

وحذرت المديرية في إشعارها المكتوب المخالفين لهذا القرار باتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها”، متهمة السكان بالترامي على الملك العمومي البحري بشاطئ الـ”كزيرة”.

يشار إلى أن مسلسل تحرير الملك العام البحري إنطلق منذ مدة في عدد من شواطئ المملكة ، واستندت الجهات المعنية في ذلك إلى ما تطرحه المباني والمغارات المشيدة على طول الشريط الساحلي، على امتداد عقود من الزمن، من تداعيات مرتبطة أساسا بالبعد البيئي والأمني، إلى جانب فتح المجال لاستثمارات من شأنها إنعاش الحركة الاقتصادية المحلية وتوفير فرص الشغل وانعكاساتها على التنمية المحلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد