الطالبي: حكومة أخنوش خصصت ميزانية دولة لمتضرري زلزال الحوز

زنقة 20 | علي التومي

قال الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ان رئيس الحكومة عزيز أخنوش قد نفذ البرنامج الحكومي على أكمل وجه وحال دون وقوع المزيد من الأزمات.

وأضاف الطالبي العلمي خلال انعقاد المجلس الوطني للحزب بالرباط ، ان التاريخ سيتذكر حزب التجمع الوطني للأحرار الحزب الذي جاء في الوقت المناسب مبرزا ان الأزمات التي ورثتها الحكومة الحالية تتطلب لحلها مجهود حكومتين، الاولى تدبر الازمة والثانية تنفذ البرنامج الحكومي.

وذكر الطالبي العلمي، ان الحكومة الحالية ،جاءت بالتزامن مع الحرب الأوكرانية والتداعيات الإقتصادية والتجارية توقف سلسلة الإنتاج بالإضافة لأزمة الجفاف ولزلزال الذي حل بالبلاد، وعلى الرغم من ذلك الحكومة تواصل مهمة تنفيذ البرنامج الحكومي الذي تم الإتفاق عليه.

وفي هذا الإطار ثمن الطالبي العلمي مجهودات الحكومة التي تفاعلت بسرعة مع تداعيات الزلزال وخصصت 12 مليار دولار للساكنة المتضررة من الزلزال وهي ميزانية تضاهي ميزانية دولة دون الحديث عن بفية الأرقام التي خصصت لمواجهة الجفاف وازمات مماثلة.

ولفت العلمي ان الحكومة ستقوم بتنزيل كل البرامج المعلنة سلفا، وذلك في وقتها المناسب وبشكل ممنهج وعقلاني ومضبوط، وسيتم حل جميع المشاكل في موعدها ،مؤكدا في الآن نفسهة على ضرورة الإشتغال بجدية للخروج من الأزمات، ووضع الأسس، لإنطلاقة قوية.

واستحضر العلمي البرنامج الحكومي الخاص بدعم الأسر المغربية، قائلا: بأنه لم يكن احد يعتقد في يوم من الأيام، بأن كل اسرة مغربية اليوم في بلادنا ستتوصل بمبلغ 500 درهم، كدعم مباشر من الدولة على رأس كل شهر، بالإضافة لبرامج اجتماعية اخرى غير مسبوقة تم تنزيلها على أرض الواقع.

وفي اخر كلمته ،دعا العلمي حزبه، إلى اعطاء الفرصة لوزراء التجمع الوطني من اجل حصد نتائج ايجابية والتحلي بمبدأ المصداقية والواقعية والإيمان الصادق بمشروع التجمع الوطني الذي لن يتوقف دون الظفر ب : 126 مقعد خلال الإنتخابات المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد