درك شفشاون يتخلص من عصابة روعت ساكنة أمتار

زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

ألقت عناصر الدرك الملكي بسرية الجبهة بإقليم شفشاون، القبض على عصابة وصفت بالإجرامية تخصصت خلال السنوات الأخيرة بتنفيذ عمليات سرقة لمنازل المصطافين والشقق المؤجرة وترويع ساكنة جماعة أمتار ونواحيها.

وأفادت مصادر خاصة لمنبر زنقة 20 أن قوات الدرك الملكي بالتعاون مع السلطات الأمنية التابعة لولاية أمن طنجة، قامت بحملات بحث وتمشيط في المنطقة، أسفرت عن إيقاف مشتبه به، الأخير قام بفضح أعضاء العصابة المحتوية على قاصرين، ما جعل أحد أفرادها يسلم نفسه للدرك الملكي بالجبهة فيما يتابع آخرون في حالة فرار.

وتبين تورط الموقوفين بعد التحقيق تحت إشراف النيابة العامة، في عمليات السرقة، وتم توجيه التهم لهم بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة وإخفاء المسروقات، تمهيدا لمحاكمتهم.

وعاشت ساكنة جماعة أمتار الساحلية، بإقليم شفشاون، خلال السنوات الأخيرة في ظل واقع أمني مضطرب رغم التطور الحاصل على مستوى البنية الفوقية والتحتية للقرية المطلة على البحر المتوسط والمحاطة بسلسلة جبال الريف.

واشتكى مواطنوا القرية الساحلية، خلال سنوات، من غياب شبه تام للأمن في شوارع ومؤسسات الجماعة، والحراسة على المعدات الجديدة التي يزخر بها محج القرية والتي تحتاج مرافبة على مدار الساعة، وفق ساكنة أمتار.

وشهدت القرية خلال الأشهر الأخيرة، وفق روايات الساكنة، حوادث سرقة موصوفة بالعنف والإكراه، لمنازل صيفية غير مأهولة من ساكنيها في، فضلا عن سرقة مؤسسات تعليمية بـ”الإكراه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد