خاص.الإنتربول يصدر مذكرة بحث في حق مغربي ينحدر من الريف متهم في قضايا إرهاب

0

زنقة 20 . الرباط

أصدرت الشرطة الدولية المعروفة بـ”الإنتربول” مذكرة تفتيش في حق مواطن مغربي ينحدر من منطقة الريف وتحديداً من جماعة تفرسيت إقليم الدريوش و يسمى “بلال الفكري” ويبلغ من العمر 31 سنة وهو مزداد في بلجيكا بتهم المشاركة في عمليات إرهابية بأوربا وتحديداً ببلجيكا.

الشاب المغربي الذي يعتقد أنه سافر إلى سوريا للقتال مع التنظيم الإرهابي داعش نشرت صورته على الموقع الرسمي للإنتربول مرفقاً بمعلومات الشخصية وأسباب البحث عنه التي تلخصت في الإرهاب.

وتخوض الشرطة الدولية “الإنتربول” حرباً شرسة بتعاون مع أجهزة الإستخبارات المغربية لمحاربة الإرهاب و توقيف المتورطين في قضايا إرهابية خاصة مع انضمام الإنتربول اليوم الجمعة إلى التحالف الدولي ضد داعش.

و أعلنت منظمة الشرطة الجنائية الدولية عن انضمامها الى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية “للحد من تدفق المقاتلين الاجانب” و”وقف تمويل” التنظيم.

وصرح الأمين العام للانتربول يورغن ستوك خلال اجتماع في واشنطن لوزراء خارجية ودفاع دول التحالف الدولي الخميس ان انتربول ستلعب “دورا محفزا” في المجال المتعلق بالشرطة ضمن الحملة ضد التتظيم، وذلك في بيان نشرته المنظمة من مقرها في ليون.

وتابع ستوك ان “تقاسم المعلومات عبر انتربول يقوم على توسيع نطاق الامن الوطني” مضيفاً بالقول “احدى النقاط الاساسية تقوم على بناء جسر بين منطقة النزاع في قلب معقل داعش، وبين اجهزة الشرطة في الخارج حيث يشن داعش هجماته ويحرض على التطرف”.

واوضح ستوك أن الدول الستين الأعضاء في انتربول تتقاسم المعلومات التي تشمل أكثر من 7500 مقاتل اجنبي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد