كأس أمم أفريقيا 2023… توجت الكوت ديفوار باللقب وفاز المغرب بكل شيء

زنقة 20. الرباط

خطف المغرب الأنظار في نهائي كأس الأمم الأفريقية بأبيدجان، في الوقت الذي كان العالم ينتظر المتوج باللقب القاري.

وهكذا، فقد تسلم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، من رئيس جمهورية الكوت ديفوار، السيد الحسن واتارا، مساء أمس الأحد، علم كأس افريقيا للأمم التي ستنظم نسختها الـ35 السنة المقبلة بالمملكة المغربية.

وجرت عملية تسليم علم الـ”كان” إلى السيد فوزي لقجع، عقب نهائي كأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار 2023)، الذي أقيم على ملعب الحسن واتارا الأولمبي بمدينة إيبيمبي شمال أبيدجان، بحضور رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف)، السيد باتريس موتسيبي، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السيد جياني انفانتينو.

وكان موتسيبي، قد أكد الجمعة الماضي، أن كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، التي ستقام سنة 2025 بالمغرب، ستكون “متميزة” وستحقق دون أدنى شك”نجاحا كبيرا” .

وتوج منتخب كوت ديفوار بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 عقب فوزه على نظيره النيجيري في المباراة النهائية، بنتيجة هدفين لواحد.

و يعد هذا التتويج الثالث من نوعه لمنتخب “الفيلة” بعد حصده اللقب القاري سنتي 1992 و2015.

كما طاف لاعبو المنتخب الإفواري حاملين العلم الوطني المغربي، أركان ملعب الحسن وتارا، عقب تتوجهم باللقب القاري الثالث في تاريخ الفيلة.

و رفع عميد المنتخب الإفواري العلم الوطني المغربي، خلال تقدمه لمنصة التتويج ليتسلم كأس الأمم الأفريقية، كما تم تثبيت العلم الوطني المغربي فعلى الشاشات العملاقة بالملعب الذي إحتضن النهائي.

و شكل صور العلم الوطني المغربي في النهائي نصراً إعلامياً كبيراً، ففي الوقت الذي توج فيه الفيلة باللقب، فاز المغرب والمغاربة بكل شيء، بدأً من الترويج الإعلامي لعلم المملكة في نهائي يتابعه الملايين عبر العالم، فضلاً عن ضرب موعد السنة المقبلة مع نسخة 2025 بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد