وفد فرنسي يقوده السفير لوكورتييه يحل ببوابة الصحراء المغربية

زنقة 20 ا العيون | علي التومي

علم موقع Rue20، أن بوابة الصحراء المغربية كلميم تستعد لاستقبال السفير الفرنسي كريستوف لوكورتييه رفقة وفد وازن يضم العديد من المسؤولين الفرنسيين، وذلك اليوم الأربعاء 7 فبراير الجاري.

ومن المقرر، أن يعكف الوفد الفرنسي بعاصمة وادنون على افتتاح فرع لغرفة التجارة و الصناعة الفرنسية،كما سيقوم السفير الفرنسي بزيارة لإحدى الضيعات الفلاحية المتواجدة بنفوذ تراب تالوين اساكا قيادة لقصابي اقليم كلميم.

وسينتقل السفير الفرنسي إلى إقليم طانطان للاطلاع على منطقة الأنشطة الاقتصادية بما في ذلك الميناء و مجموعة من الوحدات الصناعية المتواجدة بجماعة الوطية الشاطئية.

يذكر أن الوفد الفرنسي الذي سيحل بجهة كلميم وادنوز يضم 40 مسؤولا بما في ذلك القنصل العام الفرنسي بالدار البيضاء، بالإضافة للقنصل العام الفرنسي بأكادير وشخصيات مسؤولة بالغرفة التجارية و الصناعية بباريس.

وكان السفير الفرنسي في المغرب، كريستوف لوكورتييه، أكد على دعم بلاده لمخطط الحكم الذاتي المغربي في الصحراء.

وجاء هذا التصريح خلال أول ظهور إعلامي للسفير بعد استقباله من قبل الملك محمد السادس في شهر أكتوبر الماضي، حيث أكد أن فرنسا تعتبر نفسها جزءًا من ديناميكية المملكة المغربية.

وأعرب لوكورتييه عن رغبة فرنسا في دعم المغرب في المراحل المستقبلية من خلال تعزيز الحوار المستمر، مشددًا على أهمية إحياء الحوار لتعزيز التفاهم الدولي لصالح مخطط الحكم الذاتي المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد