طلبة مغاربة بتركيا يتلقون رسائل نصية تحذرهم من التعامل مع جماعة ‘غولن’ أو ترحيلهم للمغرب

زنقة 20 . الرباط

لحظات عصيبة تلك التي يعيشها عدد من الطلبة المغاربة ممن يتابعون دراستهم في الجامعات والمعاهد التركية منذ وصول رسائل نصية على هواتفهم المحمولة تحذرهم من مغبة التعامل أو التواصل مع جماعة “الخدمة” التابعة للمعارض المنفي بالولايات المتحدة، فتح الله غولن، والتي يحملها الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، مسؤولية ترتيب الانقلاب العسكري ضده.

و نقلت القناة الثانية عن طلبة مغاربة بتركيا،حاصلين على منح دراسية من الحكومة التركية،أنهم توصلوا ابتداء من يوم أمس الأربعاء، برسائل هاتفية وأخرى عبر البريد الالكتروني من قبل رئاسة المجتمعات التركية والأقارب في المهجر، التابعة لرئاسة الوزراء والمعروفة اختصارا ب (YTB)، تخبرهم أن كل من لديه علاقة بجماعة “الخدمة”، او يقطن بإقامات سكنية تابعة لها، سيتم ملاحقته قضائيا وترحيله إلى المغرب إذا لم يمتثل لتعليمات السلطات التركية.

وإلى جانب الطلبة المغاربة، توصل كافة الطلبة الاجانب ممن يستفيدون من منح دراسية مقدمة من الحكومة التركية، والتي تقوم رئاسة المجتمعات التركية والأقارب في المهجر بصرفها، برسائل نصية تطلب منهم التبليغ عن أنشطة الجماعة لدى السلطات، مهددة كل من لا يستجب لطلبها بإيقاف صرف المنحة والترحيل من تركيا صوب بلده الأصلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد