والي الداخلة يطلع وفد دبلوماسي اممي على مظاهر التنمية بجهة الداخلة وادي الذهب

زنقة20| الداخلة

إستقبل امس الاربعاء، والي الداخلة وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، السيد علي خليل الوفد الأممي عن جنيف الذي يزور الأقاليم الجنوبية للمملكة في زيارة خاصة تشمل العيون ومدينة الداخلة جنوب المملكة.

 

والي الداخلة استعرض امام الوفد الأممي مختلف جوانب الحياة السياسية والتنموية والاقتصادية التي تهم الجهة، مبرزا المشاريع الملكية التي تشهدها الداخلة، والتي انتقل لها الوفد لمشاهدتها مباشرة ،لاسيما مايتعلق بالمشروع الملكي العملاق ميناء الداخلة الأطلسي الذي احدث قفزة نوعية بالمنطقة ككل.

وكان الوالي علي خليل قد عقد لقاء مماثل بمقر الولاية مع بريطاني رفيع المستوى يضم كل البرلماني عن الحزب المحافظ البريطاني،واللورد دانييل كواكزينسكي،و اللورد سيمون مايال وهو الوفد البريطاني الذي حل قبل يومين بالأقاليم الجنوبية في إطار زيارة خاصة.

وأجرى علي خليل محادثات موسعة مع ذا الوفد بحضور منير هواري مدير المركز الجهوي للإستثمار، حيث تناولا الجهود التي تبذلها المملكة المغربية لتنمية أقاليمها الجنوبية والإستثمار في الإنسان، ومساعيها الدؤوبة للتماهي مع تطلعات الساكنة وتلبية حاجياتها في مختلف المجالات وضمان كرامتها والعيش الكريم.

وتشهد اقاليم جنوب المملكة زيارات لدبلوماسيين رفيعي المستوى بالتوزاي والنهضة العمرانية الغير مسبوقة التي اتى بها النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة والذي بلغ مراحله الأخيرة ما يزكي الموقف الدولي الداعم لمغربية الصحراء ويقر بسيادة المغرب على صحرائه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد