أبوتريكة: لو كنت مكان لقجع أول قرار أتخذه هو دعم الركراكي ومجموعته للتتويج على أرضه السنة القادمة

زنقة 20. الرباط

قال نجم الكرة المصرية السابق، محمد أبو تريكة، أن المنتخب الوطني المغربي يملك مجموعة رائعة، لا ينقصها سوى هداف حقيقي يستطيع ترجمة الفرص العديدة إلى أهداف.

وأضاف “أبوتريكة” مساء أمس عقب إقصاء المنتخب المغربي أمام جنوب أفريقيا، من دور ثمن النهائي : “لو كنت مسؤولًا في الكرة المغربية أول قرار لابد أن أتخذه هو دعم المنتخب ووليد الركراكي، هذه المجموعة لا ينقصها سوى مهاجم مُختلف يستطيع ترجمة الفرص، ولاعب مركز 8 مُختلف في وسط الملعب يستطيع استكمال أدوار أوناحي و أمرابط، البطولة القادمة ستكون على ملعبكم، لن تكون هناك حجة، وهذا المنتخب أخذ درساً قاسياً في هذه البطولة وسيتعلم منه، وسيكون من أقوى المرشحين”.

نجم الكرة المصرية السابق، وجه كلامه المغاربة بالقول : “لا نريد أجواء درامية، المنتخبات الأخرى لديها مشاكل كثيرة، أنتم لا، أنتم منتخب جيد، منتخب مصر لديه العديد من المشاكل في المنظومة، وتونس والجزائر لديهم مشاكل، المغرب لا، حافظوا على الاستقرار”.

وإعتبر أبوتريكة، أن خروج المغرب هو ثاني مفاجآت الكان بعد خروج السينغال، مضيفاً : “الدرس قاسي والإنسان يتعلم، خروج المغرب من هذا الدور مفاجأة كبيرة، هي ثاني مفاجأة بعد خروج السنغال”.

وحول الغيابات، شدد أبوتريكة على أنه توقع تأثر المغرب بغياب حكيم زياش وسفيان بوفال، لكن ليس بهذه الدرجة التي شاهدها الجميع في مباراة جنوب أفريقيا، مضيفاً أن المنتخب المغربي لم يستغل الفرص، تأتي له فرص ولا يُسجل، هذه أزمة المغرب منذ كأس العالم”.

و أشاد أبوتريكة بالدولي أشرف حكيمي بالقول : “إياك أن تحزن يا حكيمي، أنت نجم المنتخب المغربي الأول، وتحملت مسؤولية تسديد ركلة الجزاء، وهذا طبيعي الكل يُهدر ركلات ترجيح”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد