إيطاليا تصفع البوليساريو في القمة الإيطالية الأفريقية ووزير الخارجية الجزائري يختار الإنزواء (صور)

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

باتت الجزائر وصنيعتها جبهة البوليساريو الإرهابية أكثر عزلة في المنتظم الدولي وفي المحافل الدولية الإقتصادية، حيث رفضت إيطاليا استدعاء “الجبهة” في القمة الإيطالية الإفريقية “ايطاليا افريقيا…جسر للنمو المشترك” التي تنعقد أشغالها يومي 28 و29 يناير الجاري، وهي التي كانت (الجبهة) تدعي “أنها عضو في الإتحاد الإفريقي”.

ويعتبر عدم استدعاء إيطاليا للبوليساريو أو حتى التفكير في ذلك بمثابة عدم اعتراف بالكيان الوهمي رسميا وضربة جديدة للنظام العسكري الجزائري، الذي خفض من تمثيليته في القمة بحضور وزير الخارجية الجزائري وغياب رئيس الدولة عبد المجيد تبون.

عطاف و خلال أخذ الصورة الرسمية للقمة الايطالية الافريقية في يومها الثاني المنعقدة بالبرلمان الإيطالي، انزوى جانبا عن كبار القادة الاوربيين و الافارقة وفي البروتوكول الذي فرضه المنظمون ، في الوقت الذي توسط الجمع رئيس الحكومة عزيز أخنوش الذي مثل الملك محمد السادس.

وفي ذات السياق قال الإعلامي والناشط الحقوقي الجزائري وليد كبير في تغريدة على موقع “x” “مسكين بن بطوش ما عرضوهش في قمة “ايطاليا افريقيا…جسر للنمو المشترك قالك جمهورية الواق الواق عضو في الاتحاد الأفريقي”.

وأضاف “عصابة العسكر زعفت ورسلت غي عطاف ..عيا تبون في ميلوني ما نفع معها لا غاز لا بترول” ، وتابع “صفعة إيطالية مدوية لجماعة اشرار شمال أفريقيا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد