رئيسة وزراء إيطاليا تستقبل أخنوش في افتتاح القمة الإيطالية الأفريقية

زنقة 20 ا الرباط

استقبلت صباح اليوم رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا مِيلوني، رئيس الحكومة عزيز أخنوش في اليوم الثاني من القمة الإيطالية الإفريقية “إيطاليا-إفريقيا.. جسر للنمو المشترك” بمقر البرلمان الإيطالي.

وخصصت رئيس الوزارء استقبالا ترحيبيا لرئيس الحكومة عزيز أخنوش ضمن الإستقبال القبلي الذي خصص لرؤساء الدول والحكومات وممثلي الدول المشاركة.

وحل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الأحد بروما، لتمثيل الملك محمد السادس، في قمة “إيطاليا-إفريقيا.. جسر للنمو المشترك”، التي تنعقد أشغالها يومي 28 و29 يناير بالعاصمة الإيطالية.

بالمقابل غاب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عن هذه القمة الهامة واكتفى بإرسال وزير خارجيته لمثيله، مما يفسر أن النظام العسكري الجزائري غير راض على هذا التنسيق الإيطالي الإفريقي.

ويأتي انعقاد هذه القمة في سياق مسار بدأته الحكومة الإيطالية منذ تولي مهامها، عبر العديد من الاجتماعات، أهمها المؤتمر حول التنمية والهجرة المنعقد بروما في يوليوز الماضي، والذي تم خلاله إطلاق “مسلسل روما”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد