مراكش تطلق حافلات ‘ترام باص’ الكهربائية استعداداً لـ’كوب 22′

0

زنقة 20 . الرباط

أعطت الجماعة الحضرية لمدينة مراكش اليوم الأربعاء لانطلاقة عملية الإشتغال التجريبي للحافلات الكهربائية “ترام باص”،قبل الإطلاق النهائي للمشروع قبل انعقاد مؤتمر المناخ “كوب 22″، الذي ستحتضنه المدينة الحمراء في شهر نونبر القادم.

النائب الرابع لعمدة مراكش، المكلف بتتبع الشركات الكبرى المكلفة بالتدبير المفوض،”أحمد المتصدق” أعطى صبيحة اليوم انطلاقة التشغيل التجريبي للحافلات الجديدة العاملة بالطاقة النظيفة.

alsa

الحافلات الكهربائية الحمراء هي من صنع شركة ‘Yangtze’ الصينية المتخصصة والتي سلمت الدفعة الأولى من الحافلات الكهربائية لمدينة مراكش والتي يصل عددها الى 30 حافلة.

و ستصبح عاصمة النخيل، أول مدينة أفريقية وبلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستعمل حافلات صديقة للبيئة وستتسلم مراكش 15 حافلة قبل شهر غشت، ليتم تسليم الدفعة الثانية قبل دجنبر المقبل.

als

وينوي المغرب إحداث شركة لصناعة الحافلات الكهربائية فوق أراضيه، حيث تم التوقيع خلال زيارة الملك محمد السادس الأخيرة للصين التوقيع على اتفاقية إنشاء مصنع بالمغرب لصناعة الحافلات الكهربائية باستثمار من ‘البنك الشعبي’ فاق 200 مليار سنتيم.

وستكون مدينة مراكش على موعد مع التاريخ حين تستقبل قادة العالم من القارات الخمس، في مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ، حيث تعرف المدينة استعدادات على قدم وساق لاحتضان أضخم حدث في تاريخها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد