شركة إسبانية تواكب تطوير مطار الدارالبيضاء ليصبح الأكبر والأفضل في أفريقيا في أفق 2030

زنقة 20. الدارالبيضاء

تتسارع وتيرة الإستعدادات بخصوص تطوير مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء في أفق تنظيم المغرب مونديال 2030، مع ما يتطلبه من سرعة ودقة.

الشكل الهندسي و الإستدامة فضلاً عن توسيع مساحة الهبوط والإقلاع وإضافة محطتين ضخمتين، أبرز ما سيشهده مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدارالبيضاء، خلال الخمس سنوات المقبلة.

ولعملية تطوير مطار محمد الخامس، تم إختيار الشركة الإسبانية Ingeniería y Economía del Transporte لمواكبة المكتب الوطني للمطارات بخصوص برنامج التطوير المحوري بالناحية الغربية للمحطات الحالية الأولى والثانية.

كما سيمكن تدخل الشركة الإسبانية خلال مرحلة التطوير من الإستفادة من ربط أفضل بالطرق والسكك الحديدية، لا سيما عبر قطار البراق فائق السرعة، الذي سيتم إنجاز محطة خاصة به بالمطار، عبر الخط المتوجه والقادم من مراكش.

جدير بالذكر، أن الشركة الإسبانية معروفة عالمياً بعمليات تطوير مطارات كبرى، خاصة فيما يتعلق بالمساحات المستخدمة، واللوجستيك الضروري، والخدمات الحديثة الضرورية، والمسافات بين المحطات فضلاً عن دراسات تقدير تدبير ذروة الهبوط والاقلاع وتوافد المسافرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد