كان 2023..مصر تتأهل بأعجوبة والكوت دفوار ينتظر هدية من المغرب وغانا تغادر المنافسة

زنقة 20. سان بيدرو

تأهل المنتخب المصري إلى دور الـ 16 من كأس افريقيا للأمم 2023، بعد تعادله ضد نظيره، للرأس الأخضر، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الاثنين، على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بواني بأبيدجان، برسم الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

وكان منتخب الرأس الأخضر السباق للتسجيل عبر اللاعب جيلسون تافاريس (د 1 + 45) وأدرك التعادل للمنتخب المصري اللاعب محمود تريزيجيه (د 50)، وتقدم الفراعنة عبر مصطفى محمد (د 3 + 90)، وسجل هدف التعادل للرأس الأخضر اللاعب بريان سيلفا تيكسييرا (د 9 + 90).

وعقب هذه النتيجة، يحتل منتخب الرأس الأخضر المركز الأول برصيد سبع نقاط، فيما يحتل المنتخب المصري المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، واحتل منتخب غانا والموزمبيق المركز الثالث والرابع برصيد نقطتين.

يشار إلى أن النسخة الحالية من كأس إفريقيا للأمم تعرف مشاركة 24 منتخبا موزعة على ست مجموعات. وستتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

من جهته، تأهل منتخب غينيا الاستوائية إلى دور الـ 16 من كأس إفريقيا للأمم 2023، بعد فوزه على نظيره الإيفواري، بأربعة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاثنين، على أرضية الملعب الأولمبي الحسن واتارا بأبيدجان، برسم الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الأولى.

وسجل أهداف منتخب غينيا الاستوائية كل من إيمليو نسووي (د 42 و75)، وبابلو غانيت (د 73) وجانيك بويلا (د 88).

وعقب هذا الفوز، احتل منتخب غينيا الاستوائية المركز الأول بسبع نقاط، متفوقا بالأهداف عن المنتخب النيجيري (7 نقاط)، الذي تأهل أيضا إلى دور الـ 16، بينما احتل المنتخب الإيفواري المركز الثالث بثلاث نقاط، ويملك حظوظا في التأهل إلى نفس الدور كأفضل ثالث في المجموعة.

ولحساب نفس المجموعة، وفي مباراة أجريت في نفس التوقيت، فاز المنتخب النيجيري على نظيره غينيا بيساو بنتيجة هدف دون رد.

وينتظر المنتخب الإفواري هدية من المنتخب الوطني المغربي، لهزم زامبيا المرشحة بدورها للتأهل كثالث أفضل منتخب عن المجموعة.

و سيمنح فوز المغرب على زامبيا الفرصة لمنتخب الكوت دفوار للتأهل كثالث أفضل منتخب عن المجموعة الأولى، وتفادي الخروج المبكر من المنافسة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد