بوريطة : انتخاب المغرب رئيساً لمجلس حقوق الإنسان الدولي اعتراف بنجاعة و مصداقية الإصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس

زنقة 20 | الرباط

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن انتخاب المغرب رئيساً لمجلس حقوق الإنسان الدولي يحمل مجموعة من الرسائل ، أولها الدعم الكبير الذي حظي به الترشيح المغربي، حيث أن 30 دولة صوتت للمغرب من أصل 47.

وأضاف بوريطة، في ندوة صحافية اليوم الاربعاء مع نائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلغاريا، ماريا غابرييل، أن ثلثي المجلس صوتوا دعمت الملف المغربي ضد ملف جنوب أفريقيا.

و أوضح وزير الخارجية ، أن الدعم جاء من مختلف المناطق الجغرافية ، مشيرا الى ان الدول الافريقية على سبيل المثال صوتت 10 دول من أصل 13 دولة أفريقية عضو في المجلس.

و ذكر بوريطة، أن عددا من الدول الاخرى ومنها أوربية دعمت الملف المغربي مثل دولة بلغاريا ، مقدما الشكر لنائبة رئيس الوزراء وزيرة خارجية بلغاريا، ماريا غابرييل.

بوريطة، أكد أن انتخاب المغرب رئيساً لمجلس حقوق الانسان فيه اعتراف بنجاعة و مصداقية الاصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس في مجال الديمقراطية و حقوق الانسان ، ابتداء من دستور 2011 مرورا بإصلاح مدونة الأسرة و قضية الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية و الحقوق المرتبطة بالهوية المغربية.

المسؤول الحكومي، قال أن الملك محمد السادس كانت له رؤية واضحة حول الاصلاحات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية كعنصر أساسي يشهد به العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد