مصر تونس و موريتانيا تخذل المغرب و تؤيد بقاء البوليساريو في الإتحاد الإفريقي و 8 أصوات إضافية لطرد الجبهة

4

زنقة 20 . الرباط

بات من الواضح أن دولاً عربية امتنعت عن التوقيع على طلب خروج البوليساريو من منظمة الإتحاد الإفريقي وعودة المغرب لحضن المنظمة بعد 32 سنة من الغياب والذي قدمته 28 دولة اليوم الإثنين للقمة الـ27 للإتحاد الإفريقي المنعقدة بمدينة “كيغالي” الرواندية.

ويتعلق الأمر بكل من مصر و تونس و موريتانيا بالإضافة للجزائر العرابة و الداعمة والمحتضنة لجبهة البوليساريو  باستثناء ليبيا التي دعمت الطلب القاضي بطرد البوليساريو وعودة المغرب.

ومع الطلب الذي تقدمت به 28 دولة إفريقية يبقى المغرب مطالب باستمالة 8 دول أخرى لضمان تصويت ثلثي أعضاء المنظمة الإفريقية لطرد جبهة البوليساريو بشكل نهائي.

يذكر أن 28 دولة تقدمت اليوم لرئاسة القمة الإفريقية بكيغالي الرواندية بطلب خروج البوليساريو وعودة المغرب لمنظمة الإتحاد الإفريقي و جاءت الدول الـ 28 على الشكل التالي:

الغابون، البنين، بوركينا فاسو، بوروندي، الرأس الأخضر، جزر القمر، الكونغو، كوت ديفوار، جيبوتي، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، ليبيريا، ليبيا، إفريقيا الوسطى، الكونغو، ساوطومي، السنغال، السيشل، سيراليون، الصومال، السودان، سوازيلاندا، الطوغو، زامبيا، بالاضافة إلى المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد