التويزي لـRue20: الحكومة قامت بمجهودات مالية كبيرة في التعليم والأساتذة قادرين على استدراك الزمن المدرسي

زنقة20ا الرباط

قال أحمد التويزي رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن “الحكومة قامت بمجهودات مالية كبيرة لإعادة الإعتبار لمهنة المدرس من خلال تحسين الوضعية الإجتماعية والمادية لنساء ورجال التعليم”.

وأضاف التويزي في تصريح لموقع Rue20، أن “الحكومة قامت باتفاق مع النقابات الأكثر تمثيلية على إقرار الزيادة التاريخية في أجور هيئة التدريس تتمثل في 1500 درهم وحل جميع الإشكاليات المتربطة بالملفات الفئوية”، مشيرا إلى أن “أحزاب الأغلبية والمعارضة متفقة معا على تحسين وضعية الأستاذ الذي يكوّن أجيال المستقبل التي ستقود المغرب مستقبلا”.

وأوضح التويزي أن “الحكومة تشتغل على البرامج والآليات التي ستساعد الأساتذة داخل القسم من أجل تحسين جودة التعلمات لدى التلاميذ والإنفتاح على الرقمة والإعتماد على التكنولوجيا”.

ودعا التويزي نساء ورجال التعليم إلى “استحضار لغة العقل والضمير انطلاق من الوطنية التي يتحلو بها للعودة إلى الأقسام من أجل تفويت الفرصة على عدد من الأشخاص الذين يطمحون للوصول إلى سنة بيضاء لا قدر الله”، مشددا على أن “الأساتذة قادرين على استدراك الزمن المدرسي بفضل الكفاءة العالية التي يتمتعون بها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد