شركة صينية عملاقة تعلن إحداث مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية ببوقنادل

زنقة 20 ا الرباط

أعلنت شركة Gotion High-Tech الصينية، المتخصصة في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع مجموعة ABB العالمية لتوريد المعدات الكهربائية والروبوتات، بهدف إنشاء مصنع عملاق في بوقنادل بالمغرب.

وتهدف هذه الشراكة إلى تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في أوروبا والولايات المتحدة.

وستقدمABB ، في إطار هذه الاتفاقية، خبرتها الفريدة في مجالات الأتمتة والكهرباء، بالإضافة إلى التقنيات الرقمية، بهدف تحسين عمليات الإنتاج.

ويهدف هذا التعاون إلى زيادة كفاءة مواقع الإنتاج الخاصة بشركة Gotion، وذلك من خلال زيادة مستويات الأتمتة والسيطرة على الانبعاثات الملوثة، وتوفير حلول توزيع الطاقة المتكاملة.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في أسواق أوروبا والولايات المتحدة، وذلك من خلال إنشاء وحدة صناعية لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية وأنظمة تخزين الطاقة في منطقة بوقنادل بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 65 مليار درهم.

ويتوقع أن يسهم هذا المشروع في خلق حوالي 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، مما يعزز التنمية الاقتصادية في المنطقة. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون للمصنع قدرة إنتاجية سنوية تصل إلى حوالي 100 جيغاوات في ساعة، مما يعزز مكانة المغرب كفاعل رئيسي في صناعة السيارات الكهربائية وتكنولوجيا البطاريات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد