بعد تنويم الشعب بأزبال الطاليان. البرلمان يُفاوض صندوق ‘CDG’ لتسمين تقاعد البرلمانيين

زنقة 20. الرباط

ردت الأحزاب المشاركة في الحكومة والمعارضة معاً على العرائض الشعبية المطالبة بالغاء تقاعد البرلمانيين بفتح مشاورات مع صندوق ‘الايداع والتدبير’ الذراع المالية للدولة حول التعويضات التي تمنح للبرلمانيين كتقاعد عن ‘مهامهم’.

وعلم موقع Rue20.com أن مجلس النواب سيشرع الاسبوع المقبل في المشاورات المكثفة مع مدراء صندوق الإيداع والتدبير بخصوص تقاعد البرلمانيين، ضارباً عرض الحائط المطالب الشعبية بالغائها لكونها لا ترتبط بوظيفة بل بمهمة تمثيلية لفترة محددة يتلقى عليها مقابلاً شهرياً يصل لأربعة ملايين سنتيم.

وبالنظر لكون صندوق ‘CDG’ الذي يستثمر أموال الشعب لتطوير الاقتصاد والبنيات التحتية، هو المكلف بصرف تعويضات البرلمانيين، فان مشاوراته مع مجلس النواب لن يتفاجأ المغاربة في حال رفع تقاعد البرلمانيين الشهري لأكثر من مليون سنتيم، رغم كون عشرات البرلمانيين التحقوا بالمجلس لأشهر فقط ومنهم من لايزال قاصراً.

ويأتي هذا الاجراء لتمريره فيما لايزال المغاربة ‘مدوخون’ بنفايات الطاليان، التي حولها نواب برلمانيون الى موضوع جدل لالهاء الشعب عن ضمان تقاعدهم الريعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد