نزار بركة ينتقد بشكل مبطن تقصير الوزير الصديقي في مواجهة غلاء المنتجات الفلاحية 

زنقة 20 ا علي التومي

إنتقد وزير التجهيز والماء نزار بركة التأخر الحاصل في مواجهة شبح الجفاف والتضخم المتفاقم في مجموعة من المنتجات الفلاحية. في إشارة مبطنة إلى تقصير وزارة محمد صديقي بإتخاذ إجراءات فعلية إستباقية تجنب البلاد من كارثة حقيقية قد تعصف بالقطاع الفلاحي ككل.

وجاء إنتقاد نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال  لوزارة صديقي حسب مصدر جيد الإطلاع أثناء اجتماع حزبي كان قد عقده الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية أمس الاثنين 18 دجنبر الجاري بمجلس النواب، تم خلاله النقاش حول ظاهرة غلاء الأسعار في معظم المواد الإستهلاكية خاصة مايتعلق بالمواد الفلاحية.

وأضاف ذات المصدر، أن الوزير نزار بركة تحدث أمام أعضاء فريقه البرلماني بإستغراب لعدم إستجابة وزارة الفلاحة للبرامج الحكومية الداعية إلى دعم القطاع الفلاحي وإنقاذه من معضلة إرتفاع الأسعار في المنتوجات.

وتواجه وزارة محمد صديقي الكثير من الإنتقادات خاصة وأن البلاد تعيش على وقع حالة جفاف حادة تستدعي إتخاذ تدابير إستعجالية كانت الحكومة قد نبهت إليها ووضعت بالتنسيق مع وزارة الداخلية مجموعة من الإجراءات الفورية، أهمها منع دعم زراعات البطيخ ولافوكا والحوامض، لتجنب الإجهاد المائي في عز أزمة الجفاف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد