قنوات رياضية جديدة/قناة إخبارية/إمكانية شراء حقوق بث الدوري الإسباني/ القطب العمومي يستعد لانطلاقة جديدة في 2024

زنقة 20 | الرباط

يعيش القطب العمومي التلفزيوني المغربي تغييرات كبيرة ، خاصة بعد نيل المغرب شرف استضافة تظاهرات رياضية قارية و عالمية من قبيل كأس أفريقيا 2025 ، وكأس العالم 2030.

في هذا الصدد ، تستعد قنوات القطب العمومي المغربية لإنطلاقة جديدة بداية من السنة القادمة 2024 بإطلاق ثلاث قنوات رياضية جديدة ببرمجة مختلفة و نقل مختلف التظاهرات الرياضية الوطنية و الدولية.

مصادر نقلت أن القنوات الرياضية التي ستطلقها الرياضية قريباً ، ستخصص لنقل البطولة الوطنية للقسم الأول و الثاني و نقل مختلف الرياضات الأخرى مع إمكانية جلب حقوق بث دوريات أخرى.

كما تحدثت ذات المصادر ، عن إطلاق قناة إخبارية ناطقة باللغة العربية و الأمازيغية مع تقليص دبلجة المسلسلات التركية ، مشيرة الى أن البرمجة الجديدة ستشمل كذلك إنتاج برامج مغربية خالصة كالبرامج الوثائقية و الحوارية.

بالإضافة إلى ذلك سيتم توقيف برنامج الكاميرا الخفية مؤقتا ، و إعطاء الأولوية للإنتاج المغربي عبر دبلجة المسلسلات المغربية باللغة الفرنسية و تصديرها نحو القنوات الإفريقية.

من جهة أخرى نقلت مصادر أن القطب العمومي المغربي سيحاول طرق باب الليغا الاسبانية ، بعد اعلان الاخيرة بث الدوري على أكثر من قناة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إعتبارا من الموسم المقبل.

و أعلن الدوري الاسباني لكرة القدم ، أنه سيتم بيع حقوق البث لكل دولة على حدة داخل الشرق الاوسط وشمال افريقيا ، و هناك مؤشرات على حصول بعض الدول على الحقوق بشكل رسمي مثل المغرب.

مصادر مهنية موثوقة ، كانت قد كشفت أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تستعد لإطلاق قنوات رياضية جديدة HD1 و HD2 و HD3 إلى جانب قناة الرياضية، لمواكبة التظاهرات الرياضية المقبلة، على غرار كأس أفريقيا 2023 بالكوت ديفوار ، و دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وكأس أمم إفريقيا 2025 التي تحتضنها المملكة، إضافة إلى التظاهرات الكبرى المقبلة مثل كأس العالم 2026 و 2030.

و حسب ذات المصادر ، فإن نيل حقوق بث الدوري الإسباني، سيكون عاملا مهما في نهضة القنوات الرياضية الجديدة ، خصوصا مع تواجد نجوم مغاربة في البطولة الاسبانية و الشعبية الجارفة للنوادي الاسبانية بالمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد